0 معجب 0 شخص غير معجب
122 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

أهمية قانون الحضانة الجديد في السعودية 2021

الاجابة

 

  • تعكس هذه الخطوة الجهود المستمرة نحو إنشاء نظام قانوني عادل للمرأة في المملكة الخليجية كجزء من رؤية 2030 للإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية التي قادها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال العامين الماضيين.
  • ولقد رحب النشطاء والمحامين في المملكة العربية السعودية بقواعد الحضانة الجديدة بحجة أن العملية السابقة كان لها تأثير سلبي ليس فقط على الأم ولكن على الأسرة بأكملها وخاصة الأطفال المحاصرين في مرمى النيران القانونية.
  • حيث أنه في الماضي، كان على الأم رفع دعوى قضائية من أجل حق حضانة أطفالها، وقد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً وكان التقاضي المطول بشأن الحضانة صعبًا على الأم، وكانت هناك نفقات تقاضي أيضًا.
  • لقد كان ضغطًا كبيرًا على الأم، حيث كان الأب يتنازع مع الأم بشأن الحضانة، وستحال القضية إلى محكمة الاستئناف، ويمكن أن تبدأ من جديد ولكن الأمر الآن مختلف تمامًا حيث إن الأولوية في حضانة الأبناء تذهب تلقائياً إلى الأم.

على الرغم من أن العملية الجديدة لا تزال تفضل الأب باعتباره الوصي الافتراضي في حالة الطلاق، فقد أشاد النشطاء بهذه الخطوة قائلين إنها تمثل خطوة في الاتجاه الصحيح لتحسين حقوق المرأة في المملكة حيث أن هذا تقدم حقيقي يؤثر على حياة ملايين الأمهات السعوديات وأطفالهن

اسئلة متعلقة

...